آبل تعمل على تطوير ميزة جديدة لحماية بياناتك عند الخطر


تعتبر ميزة حساس بصمة الإصبع Touch ID إحدى أهم المزايا التي جاء بها هاتف "آيفون 5 إس" منذ سنتين وهي أصبحت منذ ذلك الحين موجودة في جميع أجهزة آبل العاملة بنظام "آي أو إس" iOS .
فهي تسمح للمستخدمين بفتح قفل أجهزتهم والدفع في المتاجر والمحلات وعبر الإنترنت وتسجيل الدخول إلى التطبيقات والخدمات بسهولة وبشكل آمن ، وتتطلع آبل بشكل دائم إلى تطوير هذا الحساس وقد أضافت ميزة جديدة لهذا الحساس تهدف إلى تحسين مستوى الحماية للمستخدمين من أجل الحفاظ على بياناتهم الشخصية .


حيث تنوي الشركة اختبار تقنية تستطيع تفعيل "وضع الذعر" على هاتف آيفون من خلال مسح لبصمة الإصبع، فقد قدمت آبل طلب براءة اختراع جديدة تشرح من خلالها كيف يستطيع المستخدم حماية بياناته الشخصية من خلال فتح قفل الهاتف بواسطة إصبع معين، وقد تكون هذه الميزة ذات فائدة كبيرة عند قيام أحد اللصوص بتهديد المستخدم وإجباره على فتح قفل الهاتف إذ يمكن للضحية باستخدام "وضع الذعر" أن يفتح قفل الهاتف دون أن يتمكن المجرم من الوصول إلى أي من المعلومات الشخصية .


يمكن تفعيل هذا الوضع أيضاً للحصول على معلومات حول المجرم الذي يحاول سرقة الهاتف بما فيها الصور والفيديو والتي يمكن إرسالها بشكل آمن إلى حساب المستخدم على iCloud ومن هناك يمكن تسليم هذه الملفات إلى الشرطة، ويقوم "وضع الذعر" أيضاً بتفعيل ميكروفون الهاتف كي يتمكن المستخدم من تسجيل تفاصيل حول المجرم الذي يهدد حياته، إذ يمكن أن يطلق منبه ذو صوت عالٍ لا يمكن إيقافه إلا عندما يؤكد المستخدم أنه في وضع آمن .
كما يوجد خيار آخر أيضاً لتفعيل تطبيق معين عند استخدام وضع الذعر مثل تشغيل تطبيق الهاتف بعد فتح قفل الهاتف من أجل إجراء المكالمات الضرورية .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad