اكتشاف آلاف التطبيقات الخبيثة تغزو الأجهزة العاملة بنظام أندرويد !


كشف خبراء من الشركة الأمنية "Lookout" عن وجود آلاف البرمجيات الخبيثة المتخفية في تطبيقات شهيرة و معروفة غزت عدد كبير من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ، حيث أصبح من الصعب حذف هذه البرمجيات الخبيثة التي تتسبب في أضرار بالغة للمستخدم .
شركة Lookout الأمنية أشارت أن البرمجيات الخبيثة المنتشرة تكون مخفية في تطبيقات معروفة كـ "واتس آب"، "فيسبوك"، "سناب شات"، "كاندي كراش"، "جوجل ناو" و غيرها، و هنا لا يتعلق الأمر بالتطبيقات التي تم تحميلها من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" حيث المعايير الأمنية المرتفعة و إنما من متاجر إلكترونية بديلة.
و أشارت الشركة الأمنية أن الأمر يتعلق بقرابة 20.000 تطبيق خبيث يغزو أجهزة مستخدمي نظام أندرويد و تتحرك هذه البرمجيات الخبيثة بسرية تامة كما أنه من الصعوبة أو حتى الاستحالة بما كان حذفها، و تقوم هذه البرمجيات ببث محتوى إعلاني مزعج قبل أن تقوم بعمل روت للهاتف الذكي من دون علم صاحبه و بالتالي الوصول إلى جميع الصلاحيات و التحكم في جميع ملفات و موارد الجهاز المستهدف .
و حسب تقرير شركة Lookout فإن هذه الهجمة الإلكترونية الجديدة من ورائها على الخصوص ثلاث عائلات من البرمجيات الخبيثة و هي "Shedun"، " Shuanet" و "ShiftyBug" و تستهدف عددا من دول العالم خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، الهند، روسيا، إيران، أندونيسيا، البرازيل، المكسيك و السودان .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad