متجر "موبو ماركت" هو المنافس الأول لمتجر التطبيقات "جوجل بلاي" بحسب الإحصائيات الأخيرة

قام موقع MoboMarket بنشر تقرير مفصل حول مستخدميه في الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من سنة 2015 ، ويضم هذا التقرير سلوكيات المستخدمين استنادا إلى تحليل بيانات مستعملي سوق التطبيقات الشهير MoboMarket والذي تم تطويره من طرف شركة Baidu .

وتجدر الإشارة إلى أن متجر التطبيقات MoboMarket يعد المنافس الأقوى للمتجر الرسمي لنظام أندرويد "جوجل بلاي" Google Play ، حيث تزداد شعبيته الكبيرة يوما بعد يوم بين المستعملين العرب لما يحتويه من عدد ضخم من التطبيقات والألعاب خصوصا ، يجد فيها الشباب العربي ما يميل إليه . حيث وصل عدد تحميلات التطبيقات في الربع الأخير من سنة 2015 إلى 175 مليون تحميل بعدد نشيط للمستخدمين يقدر ب 13 مليون مستخدم كل شهر .

و تتلخص قوة هذا التطبيق في أربع نقاط أساسية :

  1. انه متجر مفتوح وغير مقيد
  2. من أكثر الميزات الرائعة في متجر التطبيقات MoboMarket هو كونه مفتوح ! ويمكنك تحميل جميع التطبيقات منه عكس متجر التطبيقات "جوجل بلاي" . فالتطبيقات التي قد لا تجدها في هذا الأخير هناك حتمية كبيرة أن تجدها في متجر التطبيقات "موبو ماركت" .

    بل والأكثر من ذلك إن التطبيقات في متجر "موبو ماركت" غير مقيدة بالبلد . فكم من مرة نتفاجئ برسالة : هذا العنصر غير متاح في بلدك ؟ على "جوجل بلاي" .

  3. تحميل التطبيقات والألعاب دون الحاجة إلى حساب على المتجر
  4. من نقاط القوة في متجر "موبو ماركت" هو كونه يمكنك من تحميل التطبيقات والألعاب دون التوفر على حساب . عكس جميع المواقع الأخرى والتي تتطلب منك على الأقل التسجيل بحسابك في الشبكات الاجتماعية مع ضمان سرعة العملية ! لكن العكس مع "موبو ماركت" فهو يضمن لك تحميل جميع ألعابك المفضلة والتطبيقات بدون الحاجة إلى التسجيل .

  5. عدد كبير من الألعاب والتطبيقات متاحة بالمجان !!
  6. نعم فتطبيق "موبو ماركت" يتوفر على الآلاف من التطبيقات فحسب الإحصائيات الأخيرة التي نشرتها الشركة المبرمجة للتطبيق فنتحدث عن 175 مليون تحميل خلال الربع الأخير من سنة 2015 !! و 17 مليون تحميل فقط في شهر سبتمبر المنصرم !! حيث تعد فئة الألعاب هي الفئة الأكثر تحميلا في المتجر بنسبة 53% .

  7. سهولة الواجهة الرسومية
  8. يكفي أن تحمل التطبيق للتأقلم معه بسرعة ، فمهما كانت قدراتك ومهاراتك التقنية فهذا لا يهم مادام أن التطبيق أنيق وسهل التعامل والتجاوب .

وضم التقرير تحليل عن سوق الأجهزة المستعملة لتطبيق MoboMarket والتي بلغت 175 مليون تحميل تشمل 13 مليون مستخدم نشيط إلى اعتلاء شركة سامسونج المرتبة الأولى بنسبة 92% كأكثر الأجهزة المستعملة تليها شركة نوكيا وسوني .

كما أن أغلب مستعملي الهواتف الذكية هم من مستعملي نظام أندرويد الإصدار 4.4 بشاشة عرض WVGA 800*480 بنسبة 42.1%. يليها 1280*720 بنسبة 32% .

وأشار التقرير في تحليله لنوع التطبيقات المحملة أن أغلبها من الألعاب و يترأس الترتيب الألعاب العادية تم العاب الأكشن والسباق ، في حين أن 26.3% من المستعملين يقومون بتحميل تطبيق كل يوم في الشرق الأوسط .

ويبقى إتصال الوايفي هو المفضل لجل مستعملي الهواتف الذكية ، حيث أن نسبة التحميلات عن طريقه بلغت 86.1% في الربع الثالث متقدمة بنسبة ضئيلة مقارنة مع الربع الثاني حيث وصلت نسبة التحميلات عن طريق الويفي إلى 86.1% . بخلاف نسبة التحميل عن طريق شبكات الهاتف فلم تتعدى 1.8% .

ويعتبر يوم السبت هو اليوم المفضل لدى جل المستشرقين في تحميل التطبيقات والألعاب ، حيث أن هذه الأخيرة تلقى إقبالا أكثر متقدمة عن تحميل التطبيقات . يليها يوم الجمعة والخميس .

ويمكنك الإطلاع على المزيد من التفاصيل والبيانات من خلال - الرابط الآتي -.

خلاصة :

كسب متجر "موبو ماركت" MoboMarket للتطبيقات شعبية كبيرة جدا بعد فترة قصيرة من إطلاقه في الشرق الأوسط ! فبالإضافة إلى كونه متجر يعج بالتطبيقات والألعاب فإنه كذلك يضم خلفيات رائعة متجددة باستمرار يمكن أن تزين بها هاتفك .

للأسف فرغم الشعبية التي يتمتع بها التطبيق إلا انه غير متواجد على متجر التطبيقات "جوجل بلاي" ، لكون جوجل تعتبره المنافس الأول لها ! إلا انه يمكن تحميله عبر النقر على - الرابط التالي -.


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad