كوريا الشمالية تطور نظام تشغيل خاص بها من أجل استخدامه للتجسس على المواطنين

نظراً لأنها من أكثر الدول انعزالية في العالم فمن غير المستغرب أن تقوم حكومة كوريا الشمالية بتطوير نظام تشغيل خاص بها يدعى Red Star OS من أجل استخدامه للتجسس على المواطنين، فهؤلاء المواطنون الكوريون الموجودون خارج الحكومة معزولون تماماً عن الإنترنت .

فقد تمكن الباحثان الألمانيان Flurian Grunow و Niklaus Schiess مؤخراً من تحميل إصدار من نظام التشغيل Red Star OS وقدموا لنا معلومات غير مسبوقة حوله، أولها أنه مبني على أحد إصدارات نظام لينكس والمسمى Fedora وبدلك فإن Red Star OS بشكل متوقع يهتم كثيراً بالمراقبة .

وقد صرح الباحثان حول هذا الموضوع :

" لقد وجدنا أن المزايا التي تمت إضافتها إلى Red Star OS مثالية ومناسبة بشكل تام للحكومة التي تسعى للمراقبة، فهو يوفر مجموعة من السمات الخاصة بالمراقبة مثل القدرة على إضافة علامات مائية لمختلف أنواع الملفات التي يمكن استخدامها من أجل تعقب توزيع المستندات وملفات الوسائط المتعددة ".

ورغم أن هذا متوقع إلا أن المفاجئ هو أن هذا النظام الجديد يشبه إلى حد كبير نظام آبل OS X، ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو في الأسفل الذي يتحدث عن طريقة عمل هذا النظام والمظهر الذي يتمتع به كما قمنا بتوفير بعض الصور التي توضح التشابه الكبير بينه وبين نظام آبل OS X .


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad