تعرف على التطبيقات العشرة الأكثر شعبية في سنة 2015

مع اقتراب نهاية هذه السنة أعددنا لكم قائمة لأفضل التطبيقات أداءاً وأكثرها شعبية .

Nielsen للأبحاث قامت بالعمل وصدرت قائمة بعشرة تطبيقات هي الأكثر شعبية هذا العام وكذلك توزع الحصص السوقية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية في السوق الأمريكي .

كما هو موضح في الصورة أعلاه وكما كان متوقع أيضاً أن يكون تطبيق فيس بوك هو الأكثر شعبية هذا العام يليه يوتيوب وبعدها مسنجر فيس بوك ما يجعله تطبيق الدردشة الوحيد في القائمة .

سيطرت جوجل على معظم القائمة، بدءاً من المركز الرابع الذي إحتله محرك البحث خاصتها والخامس الذي إحتله متجر التطبيقات جوجل بلاي والسادس لتطبيق خرائط جوجل والسابع لتطبيق البريد الإلكتروني، يليها ثامناً تطبيق انستغرام والمركزين الأخيرين من نصيب آبل لتطبيق خدمتها الموسيقية آبل موسيقى مع أنها انطلقت حديثاً و تطبيق خرائط آبل .

أما عن توزع الحصص السوقية لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية في السوق الأمريكي فهي كالآتي .

ارتفع معدل استخدام الهواتف الذكية في أمريكا إلى 80% من مشتركي الاتصالات الخلوية مقارنة بـ 78% بداية العام. وفي الربع الثالث كانت حصة نظام أندرويد 53% في حين كانت حصة نظام آي أو إس iOS حوالي 43% وتوزع الباقي ما بين بلاك بيري و ويندوز موبايل وغيرها .

بقي أن نوضح منهجية الدراسة في تصنيف التطبيقات الأكثر شعبية، فقد قامت بقياس متوسط عدد المستخدمين الفريد غير المكرر خلال الفترة ما بين يناير و أكتوبر من هذا العام وقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي . أما معدل التغير السنوي فقد تمت مقارنة شهر أكتوبر هذه السنة بأكتوبر السنة الماضية وكان تطبيق مسنجر فيس بوك الذي حصل على أعلى زيادة سنوية .


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad