أكثر من مليون تحميل لتطبيق آبل Move to iOS على "جوجل بلاي"


عندما يصرح "تيم كوك" المدير التنفيذي لآبل مراراً وتكراراً أن هواتف "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" كانا السبب الرئيسي في انتقال عدد كبير من المستخدمين من نظام أندرويد إلى "آي أو إس" iOS فإن هذا الأمر قد يدفعنا للتساؤل عن دلالة هذا الأمر وعن صحة هذه الأرقام ويبدو أن هناك طريقة واحدة للتأكد من ذلك .
وبسبب الطريقة التي تم تصميم متجر التطبيقات Google Play على أساسها فإنه يظهر بجانب كل تطبيق عدد مرات التحميل وهو أمر لا تراه في متجر التطبيقات App Store الخاص بآبل، وبفضل هذه الميزة فإننا علمنا أن تطبيقات الهاتف المحمول الشهيرة مثل Gmail و"فيس بوك" تم تحميلها أكثر من مليار مرة على أجهزة أندرويد ، واذا افترضنا أن كل مرة تحميل تعود لشخص واحد فقط فإن هناك أكثر من مليار جهاز أندرويد وهو أمر أكدته جوجل عدة مرات .


وبالنسبة لتطبيق Move to iOS الذي تم إطلاقه بعد الكشف عن هواتف آيفون الجديدة بفترة قريبة فإن المستخدمين حينها أعطوه تقييماً بنجمة واحدة فقط لكن هذا لا يعني أن التطبيق غير مفيد أو أن مستخدمي أندرويد لا يستخدمونه لنقل بياناتهم إلى آيفون .
ويهدف التطبيق بشكل أساسي إلى حفظ صورك ورسائلك وجهات الاتصال والعلامات وبيانات جوجل ومن ثم نقلها إلى هاتف آيفون الجديد الذي قمت بشرائه، ولن تكون بحاجة لاستخدام هذا التطبيق أكثر من مرة واحدة على هاتف أندرويد ذاته .
وقد أوضحت إحصائيات جوجل في 29 من شهر تشرين الأول/أكتوبر أن تطبيق Move to iOS تم تحميله من 1 - 5 مليون مرة، وبالطبع فإنه ليس من الضروري أن يكون جميع الذين ينتقلون لاستخدام "آي أو إس" iOS يقومون بتحميل هذا التطبيق وأنه ليس كل من يقوم بتحميل التطبيق سينتقل لاستخدام "آي أو إس" iOS، لكن هذه الأرقام تعطي فكرة عن اهتمام المستخدمين بهواتف آيفون الجديدة .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad