بالفيديو : نظام القيادة الآلية في سيارة Model S يحول دون وقوع حادث


يبدو أن نظام القيادة الآلية الخاص بشركة Tesla أصبح ذو سمعة سيئة وفي الواقع فإن هذا الأمر غير مفاجئ نظراً للعديد من الأمور الخطيرة التي قام مستخدمو سيارة Model S بفعلها منذ إطلاق هذا النظام منذ بضعة أسابيع، فعلى سبيل المثال قرر أحد المستخدمين أثناء قيادته للسيارة بسرعة 90 ميل في الساعة أن يحلق ذقنه ويتناول الفطور كما قرر شخص آخر تفعيل وضع القيادة الآلية والجلوس في المقعد الخلفي .
لكن في الواقع فإن نظام القيادة الآلية الخاص ب Tesla يعتبر رائعاً للغاية ومن المهم أن نتذكر أنه لا يقوم بشكل سحري بتحويل كل سيارات Model S إلى سيارات ذاتية القيادة بل إن المزايا التي يوفرها تركز على مساعدة السائقين وليس أخذ دورهم بشكل كامل .
ولهذا السبب قررنا أن نقدم لكم بعض مقاطع الفيديو لسائقي Model S الذين يستخدمون هذا النظام بشكل صحيح وتعتبر ميزة القيادة الذاتية في الطوارئ والتحذير من التصادمات الجانبية إحدى أهم المزايا الموجودة في نظام القيادة الآلية، وقد كتبت Tesla على موقعها :
" إن التحذير من التصادمات الجانبية يحسن من مزايا Model S الخاصة بالحماية من خلال استشعار المسافة الفاصلة وتنبيه السائقين للأشياء مثل السيارات القريبة بشكل كبير من القسم الجانبي من السيارة ".
وقد تم مؤخراً نشر مقطع فيديو حول ميزة القيادة الآلية في الطوارئ على يوتيوب، حيث يظهر سيارة Model S وهي تتجه نحو اليسار لتفادي وقوع حادث محتمل .


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad