تقرير : تطبيق InstaAgent يسرق حسابات مئات الآلاف من مستخدمي "انستغرام"


قد تكون هناك أسباب متعددة تدفع المستخدمين للاعتماد على تطبيقات طرف ثالث بدلاً من التطبيقات الرسمية. قد تكون مزايا أكثر أو تجربة استخدام أفضل، لكنك دائماً عرضة للمخاطر لأنك تتعامل مع مطورين لا تعرفهم، هذا ما حصل مع تطبيق InstaAgent الذي يعتبر تطبيق طرف ثالث لانستغرام حيث كان يسرق بيانات دخول المستخدمين .
التطبيق المذكور كان يخزن بيانات دخول المستخدمين ونقصد هنا أسماء المستخدمين وكلمات المرور بشكل غير مشفر قبل إرسالها إلى خوادم غير معروفة يرجح أنها تخص مطور التطبيق نفسه. والأسوأ من هذا أنه كان ينشر صور على حسابات المستخدمين بدون رغبتهم بذلك حتى ! .
David L-R مطور تطبيقات iOS اكتشف هذا الأمر وأبلغ جوجل و آبل اللتين حذفتا التطبيق المذكور من متجريهما وبالطبع كانت جوجل الأسرع في هذه العملية. والغريب أن التطبيق كان يحتل صدارة التطبيقات المجانية في متجر تطبيقات آبل لعدة دول وعلى "جوجل بلاي" كان قد حقق عدد تحميلات يتراوح ما بين 100 – 500 ألف مرة .
يدعي التطبيق أنه يسمح للمستخدمين بمعرفة من قام بزيارة ملفهم الشخصي – نعم حتى على انستغرام هناك من يصدق ! – بالإضافة لمزايا أخرى لا يوفرها تطبيق انستغرام الأساسي. ودائماً كانت انستغرام تحذر من الاعتماد على تطبيقات طرف ثالث لاستخدام الخدمة بخاصة أن لديها تطبيق رسمي يمكن استخدامه .
إذا كنت قد استخدمت التطبيق المذكور يجب عليك أن تغير كلمة مرور حسابك فوراً وحذفه من جهازك وعدم الدخول إليه مجدداً. وهذا تطبيق آخر يتجاوز كل احتياطات جوجل و آبل ويصل إلى متاجرها الرسمية ويسرق بيانات المستخدمين .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad