جوجل تطرح رسميا حاسبها المصغر Chromebit للبيع بسعر 85 دولارا


بدأت شركتا جوجل وأسوس طرح “كروم بت” Chromebit للبيع ، وهو جهاز جديد يحول أي شاشة متوافقة إلى حاسب “كروم بوك” ، وذلك بسعر منافس جدًا لا يتعدى 85 دولارًا أميركيًا .
وكانت شركة جوجل قد كشفت الستار عن Chromebit في 31 آذار/مارس الماضي في محاولة منها للدفع باتجاه نظام “كروم أو إس” التابع لها .
وأوضحت جوجل آنذاك أن Chromebit، الذي قالت إنه يأتي بحجم أصغر من قطع الحلوى – هو دنجل “مفتاح إلكتروني” يمكن إرفاقه بأي جهاز تلفاز أو شاشة عن طريق منفذ “إتش دي إم آي” HDMI ليحولها إلى جهاز حاسوب يعمل بنظام التشغيل السحابي “كروم أو إس” .
ويقدم Chromebit، الذي لا يتجاوز وزنه 75 جرامًا معالجًا من نوع Rockchip 3288 مع شريحة معالج رسوميات من نوع Mali 760، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، و 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية .
ويضم الجهاز منفذ “يو إس بي 2.0” USB 2.0، وهو يدعم شبكات “واي فاي” وفق معيار 802.11ac الأحدث، فضلًا عن تقنية “بلوتوث 4.0” .
وسيكون Chromebit الجديد متاحًا للبيع في عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والدنمارك، وفلندا، واليابان، ونيوزيلندا، والنرويج، وإسبانيا، والسويد، وتايوان، والمملكة المتحدة .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad