مايكروسوفت تطلق تطبيق جديد للمساعدة على الانتقال من "أندرويد" إلى نظامها "ويندوز فون"

لاشك أن الشركات الكبرى كجوجل أو مايكروسوفت أو آبل تحاول قدر المستطاع جذب مقتني الهواتف الذكية لنظام التشغيل الخاص بها، نذكر تطبيق آبل الأول Move to iOS على نظام أندرويد والذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر من هذا العام، وهو محاولة من آبل لتشجيع مستخدمي نظام أندرويد على الهجرة من نظامهم إلى نظام آبل iOS، بغض النظر عن التقييم السيئ جدًا له فما يعنينا هي الفكرة .

يبدو أن مايكروسوفت لم تتعلم الدرس من آبل ، حيث أعلنت عن طرحها لتطبيق AppCompare والذي من شأنه أن يساعد مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد على الإنتقال إلى نظام "ويندوز فون"، وذلك عبر إخبار مستخدمي نظام أندرويد عن التطبيقات المُثبتة على هواتفهم العاملة بنظام "أندرويد" و المتاحة على "ويندوز فون"، وفي حالة عدم وجود تطبيق أندرويد مُفضّل للمستخدم، سيعرض تطبيق AppCompare تطبيق آخر له نفس الأدوات والكفاءة تقريبًا .

وإذا قلنا أنها لم تتعلم من آبل نكون قد أخطأنا فهي لم تتعلم من نفسها، حيث تعتبر هذه المحاولة الثانية من مايكروسوفت لإيجاد بدائل مناسبة على "ويندوز فون" وذلك بإطلاقها تطبيق Switch to Windows Phone على متجر التطبيقات "جوجل بلاي" قبل سنتين من الآن والتي باءت بالفشل .

عمومًا دعونا نرى هل ستنجح مايكروسوفت بجذب المستخدمين نحو نظامها أم لا، وهي تستعد هذه الأيام لإطلاق نظامها الجديد "ويندوز فون 10" على هواتفها الذكيّة .

وبالطبع إذا كنت من بين المهتمين يمكنك تحميل تطبيق AppComparison مجّانًا من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" .


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad