تعرف على أداة جديدة ورسمية من فيس بوك لحماية حسابك و تأمينه من الاختراق


لا شك أن الكل يريد حماية حسابه على الفيس بوك ، وبالطبع هذه الأخيرة تعمل على ذلك أيضا فحماية بيانات مستخدميها من الأولويات لديها . لذلك تقوم من حين لآخر بالإعلان عن أدواة لمساعدة المستخدمين في حماية حساباتهم من الاختراق والسرقة .
وقد كشفت "فيس بوك" عن أداة حماية جديدة رسمية و مخفية بالموقع .. الأداة تستطيع من خلالها فحص حسابك و التأكد من سلامته و هل تم اختراقه أم لا ! أيضا الأداة ستقدم لك مجموعة من النصائح التي من المستحسن الأخذ بها و تطبيقها من أجل حساب محمي 100% و يصعب اختراقه .
الأداة تدعى Security Checkup وهي على شكل صفحة بقسم المساعدة مما يجعل المستخدمين لا يصلونها بسهولة و لهذا الأمر سنعرفكم على هذه الأداة و بشكل شامل بإذن الله ، بعد الدخول إلى رابط الأداة - من هنا - قم بالنقر على Start Security Checkup من أجل فتح الأداة لكن وللإشارة فقط يجب أن تكون سبق و أن قمت بفتح حسابك على الفيس بوك .


و نبدأ مع أول خيار و الذي هو 'Log Out of Unused Apps' فمن خلال هذا الخيار تستطيع أن تتعرف على التطبيق الذي عن طريقه تم تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك الشيء الذي يفسر أنه إذا وجدت بأن حسابك تم تسجيل دخوله إليه عبر جهاز أو برنامج لم تقم باستعماله فيجب أن تعرف أن حسابك مخترق و أنه يتم التجسس عليك لهذا يجب عليك التعليم على الجهاز أو البرنامج الغريب الذي لا تستعمله و تنقر على Log Out و تسارع بتغير كلمة السر الخاصة بحسابك على فيس بوك .


الخيار الثاني يحمل اسم 'Get Login Alerts' و من خلاله تستطيع الكشف عن أي شخص قام بفتح حسابك على فيس بوك من على جهاز أخر و كيف ما كان نوع هذا الجهاز ، لذلك فهذه الأداة ستفيدك كثيرا و ذلك بإرسال إشعار أو رسالة على الأيميل الخاص بك أو إلى هاتفك عبر رسالة نصية مباشرة بعد فتح حسابك على أي جهاز أخر .
الخيار الثالث هو 'Protect your password' ويقدم لك هذا الخيار مجموعة من النصائح من أجل كلمة سر قوية و صعبة الاكتشاف .. البعض سيعتقد أن هذه النصائح متداولة أو بالأحرى غير مجدية فسأقول لك يا صديقي انه بالعمل بهذه النصائح كن على يقين أنك ستختار أفضل كلمة سر لحسابك و سيصعب على أي كان عملية إيجادها .


و نبدأ مع أول نصيحة و التي تخص استعمال الفيس بوك بحيث ينصح بعدم استعمال فيس بوك في أي مكان و على أي جهاز أونلاين ، النصيحة الثانية و التي الكل يعتقد أنها بديهية و هي عدم مشاركة كلمة سر حسابك مع أي شخص كيفما كان نوعه و الاحتفاظ بها لنفسك .. أما النصيحة الثالثة و الأخيرة هي عدم وضع اسمك أو تاريخ ازديادك بكلمة السر الخاصة بك وذلك من أجل حماية حسابك من الاختراق .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad