صناديق ذكية لجمع المُهملات وتزويد المارة بالإنترنيت .. ستغزو شوارع الإمارات مطلع العام القادم

أعلنت شركة “بيئة” المُتخصصة في تطوير الحلول والمُنتجات البيئية وحلول إعادة تدوير النفايات أنها وقعت اتفاقية تفاهم مع السلطات المحلية في الإمارات، بالتزامن مع فعاليات “أسبوع الابتكار” في الإمارات، ستقوم الشركة بمُقتضاها بتزويد شوارع الإمارات بصناديق ذكية لجمع المُهملات تبدأ في طرحها بداية من إمارة الشارقة مطلع العام المُقبل، 2016 .

ستقوم شركة “بيئة” بطرح المئات من سلة المهملات الذكية على عدة مراحل، والتي تُعد الشارقة المدينة الأولى في المنطقة بأكملها التي ستشهد طرحها .

تم تصنيع صناديق القمامة الجديدة بواسطة شركة BigBelly الأمريكية، ويضُم كل صُندوق وحدة WiFi Hotspot تقوم بتزويد المارة حول الصندوق بخدمة إنترنت لاسلكية تُغطي مئات الأماكن حول المدينة. تعمل خدمة الـ Hotspot بواسطة الطاقة الشمسية اعتمادا على لوحة ضوئية أعلى صندوق القمامة .

تأتي سلة المُهملات الجديدة في صورة صُندوقين مُتجاورين، أحدهما للنفايات القابلة للتدوير، والآخر للنفايات العامة، ويضُم كل منهما مُحرك كهربائي لكبس النفايات يعمل أيضا بواسطة الطاقة الشمسية، ما يجعل سلة المُهملات قادرة على استيعاب قدر أكبر من النفايات. تحتوي سلة المُهملات كذلك على مُستشعر لمدى امتلائها يتصل مُباشرة مع إدارة جمع النفايات في شركة “تنظيف” التابعة لشركة “بيئة” والمسؤولة عن جمع القمامة لإرسال سيارة فور امتلاء صندوق المُهملات .


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad