تقرير : أندرويد 5 "لولي بوب" مُثبَّت على أكثر من 25% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد


قامت جوجل بنشر أحدث إحصائيات مدى انتشار نظامها أندرويد على الأجهزة الذكية في العالم. ووفقًا لتلك الإحصائيات، فإن إصدار أندرويد 5 "لولي بوب" بعدما كان مُثَبَّتًا على 23.5% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، كشفت الأرقام أن المعدل ارتفع ليبلغ الآن نحو 25.6% .
والجديد هذا الشهر أيضًا أننا لأول مرة نرى أندرويد 6.0 "مارشميلو" في قائمة الإحصائيات، إلا أنه لم يتم تثبيته سوى على 0.3% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، لكننا نفترض أن النسبة سترتفع خلال بضعة أشهر من الآن .


يمكننا أن نعزو ارتفاع نسبة انتشار أندرويد 5 "لولي بوب" إلى أن الهواتف الذكية الجديدة ما زالت تُباع وهي مُحَدَّثَة بهذا الإصدار، وذلك بدلًا من تحديثها إلى أندرويد 6 "مارشميلو"، الذي لم يدعمه بعد سوى عدد قليل من مُصَنِّعِي الأجهزة الذكية المحمولة. وكما ذكرنا، فمع المزيد من الدعم وبمرور الوقت، سنجد ارتفاعًا في أعداد الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6 "مارشميلو" .


بالنسبة للإصدارات الأخرى، شهد أندرويد "آيس كريم ساندويتش" تراجعًا هامشيًّا، بينما انخفض أندرويد "جيلي بين" قليلًا، حيث بلغت نسبته 29% بعدما كانت في الشهر السابق 30.2%. ويبدو أن أندرويد "فرويو" لم يَمُتْ بعد على الرغم من كونه قديمًا، فلا يزال قعيدًا عند نسبة 0.2% منذ عدة أشهر .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad