فريق جوجل الأمني يكتشف 11 ثغرة في هاتف سامسونج الجديد "جالاكسي إس 6 إيدج"


أنشأت جوجل منذ مدة فريق يحمل إسم "Google Project Zero" و المتخصص في الكشف عن الثغرات الأمنية التي تستهدف الأنظمة و الأجهزة المختلفة و إبلاغ الشركات المصنعة في أجل محدود قبل كشفها للعموم، و يبدو أن سامسونج هي المعنية هذه المرة .
وسائل الإعلام المختلفة تداولت خلال الساعات القليلة الماضية بيان فريق Google Project Zero الذي نشرته على مدونتها و الذي تشير فيه إلى أن خبرائها قاموا باكتشاف 11 ثغرة في الهاتف الذكي الجديد لسامسونج "جالاكسي إس 6 إيدج" و قاموا بإبلاغ الشركة الكورية الجنوبية و منحوها 90 يوما لإصلاح الثغرات المكتشفة قبل الإعلان الرسمي عن هذه الاكتشافات للعموم كما تنص على ذلك العادة .
سامسونج من جهتها قامت بإطلاق تحديثات أمنية لإصلاح هذه الثغرات خلال شهر أكتوبر الماضي، و لكن هذه التحديثات شملت فقط 8 ثغرات من أصل 11 حيث أكدت سامسونج أن الثلاث ثغرات الباقية أقل خطورة بكثير و أنه سيتم توفير تحديثات أمنية لها في وقت لاحق .
الثغرات الأمنية الـ 11 المكتشفة من قبل فريق جوجل الأمني Google Project Zero تمكن المخترقين من الوصول إلى معطيات المستخدمين سواء تعلق الأمر بقائمة الاتصال أو الموقع الجغرافي و الصور و غيرها عن بعد و ذلك عن طريق تطبيقات مزيفة، حيث أشار الخبراء أن الأمر لا يتعلق بخلل في النسخة الأم من نظام أندرويد التي توفرها جوجل للشركات المصنعة و إنما بالنسخة المعدلة من سامسونج .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad