آبل تقترب أكثر من الكشف عن سيارتها الذكية ذاتية القيادة
تأخذ آبل وقتها كاملاً عند إطلاقها منتجات جديدة لأول مرة، فالمصمم الشهير "جوني إيف" وفريقه عملوا على تصميم الساعة الذكية Apple Watch لمدة ثلاث سنوات قبل الإعلان عنها بشكل رسمي كما أن تقنية 3D Touch على "آيفون 6 اس" احتاجت لسنوات من العمل كي يتم إطلاقها .
والآن نجحت آبل إلى حد ما في الإبقاء على مشروع Project Titan طي الكتمان لكن سيارة ابل الأولى قد تكون أول منتج لابل يتم تأكيد إطلاقه قبل الإعلان عنه، وفي الواقع فإنه من الصعب جداً على آبل أن تستمر في إخفاء حقيقة قيامها باختبار نماذج صناعية على الطرقات العامة خصوصاً إذا كانت نماذج لسيارات ذاتية القيادة .
ووفقاً للقوانين الحالية فإن على أي شركة تصميم سيارات تسعى لاختبار سيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة الحصول على موافقة مكتب السيارات الأمر الذي يعني أن كل المعلومات التي يجب على آبل تقديمها ستصبح متوافرة للعلن .
وحسب ما نوهت صحيفة الغارديان فإنه يجب على آبل توفير تفاصيل حول تصميم وإصدار ورقم تعريف السيارات التي ستقوم باختبارها وشرح المزايا ذاتية القيادة التي ستتمتع بها وتحديد أسماء السائقين، وهذا الأمر تقوم به العديد من الشركات من أجل الحصول على الموافقة، وقد أوضحت الصحيفة أن 10 شركات حتى الآن بما فيها "جوجل" و"اوبر" و "هوندا" و "BMW" حصلت على إذن باختبار 80 سيارة وبواسطة أكثر من 300 سائق .
لم تحصل آبل على الموافقة بعد لكن الصحيفة وجدت أن الشركة قابلت مسؤولي مكتب السيارات في كاليفورنيا الشهر الماضي والذي يدل على أنها تنوي الدخول إلى عالم السيارات، وقد أشارت الصحيفة إلى أن آبل قد تجد طرقاً لاختبار سياراتها ذاتية القيادة دون الحاجة للحصول على موافقة المكتب إذ أنها قد تختار منشآت خاصة أو تشتري منشأة خاصة بها كي تقوم باختبار السيارات داخلها .
لكن حقيقة مقابلة آبل لبعض مسؤولي مكتب السيارات في كاليفورنيا تؤكد أن مشروع السيارات قد وصل إلى مرحلة لا يمكن معها تجنب عملية الاختبار على الطرق العامة .
ليست هناك تعليقات