طريقة نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية على الاندرويد


تثبيت تطبيقات كثيرة على الهاتف و بالضبط في المساحة الداخلية يؤثر على كفاءة الجهاز فيجب أن تعلم انه كلما كان الهاتف بمساحة داخلية اكبر و فارغة كلما كان الجهاز أكثر سرعة في التصفح و الاستعمال كما يمكنك قياس ذلك على الحاسوب .
لذا فاليوم اعرض بين أيديكم أفضل تطبيق اندرويد في نقل التطبيقات من المساحة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية للجهاز هنا اقصد الـSD card و هي البطاقة التخزينية التي يمكنك إضافتها على جهازك.

شروط نجاح الطريقة :

  1. التطبيق يشتغل على أجهزة الاندويد بنظام 2.1 فما فوق .
  2. التطبيق الذي سنحتاجه يحتاج إلى صلاحيات الروت فان لم يكن يتوفر جهازك على روت فلن تنجح الطريقة "يمكنك التعرف على الرووت (root) وفوائده وطريقة تركيبه وأزالته من خلال هذه التدوينة" .

لنقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى بطاقة الذاكرة الخارجية "SD Card" تابع الخطوات التالية :

اولا :

اقترح عليكم تطبيق Link2SD الأخير الذي يتوفر على واجهة بسيطة الاستعمال و غير معقدة كالتطبيقات الأخرى ، ستقوم بتحميل التطبيق و بعد ذلك قم بالدخول إليه إلى أن تنبثق لك واجهة تتضمن جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف و أيضا تطبيقات النظام كما يمكنك تحديد فقط التطبيقات التي سبق و قمت بتحميلها انطلاقا من زر يوجد في أعلى يمين التطبيق .

ثانيا :

بعد تحديد التطبيقات التي سبق و أن قمت بتحميلها فقط ستختار التطبيق الذي تريد أن تقوم بنقله إلى الـSD card و بعد ذلك ستنبثق لك نافدة كالتي توجد في قائمة إدارة التطبيقات لكن هذه المرة بتصميم جديد و مع إمكانية نقل التطبيق إلى الذاكرة الخارجية .

ثالثا :

كل ما عليك هو أن تقوم بالنقر على 'Move to SD card' من اجل نقل التطبيق إلى الذاكرة الخارجية ثم توافق على الشروط ليتم نقل التطبيق .


مبروك عليك نقل التطبيق إلى الـSD card كما يمكنك إعادة تطبيق الطريقة على جميع التطبيقات ذلك من اجل تحسين كفاءة الجهاز وجعله يعمل بشكل أسرع .
لتحميل تطبيق Link2SD من هنا .
للتعرف على الرووت (root) وطريقة تركيبه وأزالته من هنا .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad