كل ما تود معرفته عن جهاز الماك بوك الجديد من "آبل"


ضمن أهم ما شاهدناه في حدث " Spring Forward" ، هو جهاز الماك بوك 12 انش بشاشة رتينا، والذي كثرت الشائعات عنه في الآونة الأخيرة .
تعتبر أبل الجهاز الجديد بمثابة إعادة اختراع لأجهزة الحواسب المحمولة مرة أخرى .
حيث نجد أن الماك بوك الجديد تبلغ نحافته 13.1، أي أنه أنحف بنحو 24% من الجيل الحالي من الماك بوك آير بحجم 11 انش . كما أنه أخف من أي جهاز ماك بوك على الإطلاق، حيث يزن رطلين فقط .


والتصميم النحيف للماك بوك الجديد جعل أبل تطلقه علينا بلوحة مفاتيح جديدة كلياً، والتي تأتي مع "آلية الفراشة" الجديدة .
وتسمح هذه الآلية بتوفير مفاتيح أنحف بنحو 40% وأكثر استقراراً بنحو 4 مرات عن لوحات المفاتيح التقليدية.
كما أنها تأتي بإضاءة LED خلفية لكل مفتاح على حدة .
أما شاشة الرتينا التي تأتي بحجم 12 انش، فهي بسُمك 0.88 ملم فقط، وتوفر دقة عرض 2304 * 1440 بيكسل .
وعلى الرغم من أنها تأتي مع 3.3 مليون بيكسل، إلا أنها تستهلك طاقة أقل بنحو 30%.
أما لوحة trackpad، فأصبح يُطلق عليها الآن Force Touch trackpad، والتي تتخلى عن التصميم الميكانيكي لصالح أربعة مستشعرات ومُحرك لمسي .
وتمتلك لوحة trackpad إحساس بالنقرة قابل للتعديل، والأهم من ذلك هو قدرتها على التفريق بين النقرة العادية و force-click .
كما قامت الشركة بتطوير إيماءات جديدة يمكنها الاستفادة من force-clicking في نظام OS X، لتمكين مجموعة من الضغطات يمكن للمستشعرات الإحساس بها ، على سبيل المثال، عند مشاهدة فيديو، كلما ضغط بشكل أعمق كلما زادت سرعة الفيديو .


ويتميز تصميم الماك بوك الجديد بجسم أحادي، كما أنه يعتبر أول ماك بوك بدون مروحة .
ويعمل الجهاز بالجيل الخامس من معالجات إنتل Core M بتردد من 1.3 جيجا هرتز وحتى 2.9 جيجا هرتز .
ولجعل استخدام الجهاز أكثر كفاءة، يأتي الماك بوك الجديد ببطارية تدوم طوال اليوم، حيث تعمل لمدة 9 ساعات من تصفح الويب، أو 10 ساعة من مشاهدة الأفلام .
أما بالنسبة للاتصال، فيأتي الماك بوك الجديد مزود بواي فاي وبلوتوث 4.0 .


والميزة الرائعة الأخرى في الماك بوك الجديد، هو امتلاكه منفذ USB-C تعمل بمثابة منفذ USB و DisplayPort و Power port و VGA وغيرها .
وسوف يتاح الماك بوك الجديد بألوان الفضي، والرمادي، والذهبي. وسوف تتاح النسخة الأساسية بسعر 1299 دولار، أما النسخة الأعلى في الإمكانيات فتتوفر بسعر 1599 دولار .


وتلخيصاً للمواصفات، فنجد أن الماك بوك الجديد يأتي بمعالج intel Core M ثنائي النواة بتردد 1.1 جيجا هرتز، و تصل سرعته القصوى إلى 2.4 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وسعة تخزين فلاشية 256 جيجا بايت، ورسوميات Intel HD – وهذا بسعر 1299 دولار .
أما النموذج الآخر، فيتضمن معالج Intel Core M ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز، و تصل سرعته القصوى إلى 2.6 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت، وسعة تخزين 512 جيجا بايت، ورسوميات Intel HD Graphics 5300 – وهذا بسعر 1599 دولار .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad