طريقة إظهار الشريط الجانبي ” Charms ” في الويندوز 10


هل تتذكر معي وقت الإعلان عن ويندوز 8 والخلاف الذي حدث حول عدم وجود قائمة ابدء الأمر الذي دفع شركة ميكروسوفت في التحديث التالي إلى إعادة زر ابدء مرة أخرى .
مع ظهور ويندوز 10 جاء مزود بقائمة ابدء التي تعودنا عليها منذ ويندوز XP لكن بشكل مميز ومتطور .
الإستفسار هنا أين الشريط الجانبي لويندوز 10 المسمى Charms ؟
يظهر هذا الشريط بمجرد تمرير الفأرة بجانب الشاشة .
حيث أصبح الشريط الجانبي "Charms" يضم مجموعة مميزة من الخيارات مثل البحث والمشاركات والأجهزة والضبط والتعديل بين الشاشة لكن بطبيعة الحال زر ابدء في الويندوز 10 سوف يوفر أكثر من هذه الخصائص لذلك كان من المنطقي اخفاء Charms بشكل افتراضي .


تحثنا في تدوينة سابقة حول مركز التنبيهات الجديد والذي يضم العديد من الخيارات، انظر اسفل خانه Notification Center وسترى اغلب الاعدادات التي وجدت سابقا في شريط Charms مثل وضع الطيران Airport mode و مفتاح Wi-Fi و تطبيق الضبط Settings وايضا رابط مباشر الي ضبط الموقع Location .
انتقلت كذلك اختيارات المشاركة والاجهزة الى هنا ايضا . اضغط على "المد" Expand لتعرضهم جميعا .


لقد ألغى شريط بحث ويندوز 10 و Cortana الحاجة لخاصية البحث في شريط Charms لكن ذلك البحث لم يكن مجرد خاصيه للبحث في النظام بأكمله فقط .
لقد كانت خاصية البحث في شريط Charms بحث مخصص للمحتوي .
بحث المحتوى للتطبيقات لم يختفي لكن انتقل . قم بفتح التطبيق واضغط على رمز "hamburger" في اعلى اليسار.
حدد اختيار البحث Search لتظهر خانه بحث الى اليمين .
البحث معد تقليديا على ” كل مكان Everywhere ” لكن يمكنك فتح القائمة واختيار البحث في التطبيق الحالي فقط only the current app .
اخيرا يحتوي "Charms" على مجموعة من الخيارات الهامة جداً مثل غلق الكمبيوتر .
بدلا من الانتقال الى قائمة البدء لغلق الكمبيوتر، يمكنك الضغط بزر الفأرة الايمن على زر البدء واختيار غلق الجهاز Shut" down" .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad