إليكم تطبيق لتنظيف الويندوز للحفاظ على كفاءته

مع استعمال الويندوز لوقت طويل من الزمن فإنه يقوم بترك مخلفاته في عدة ملفات على النظام ، مثل Temp ،Recent،%temp% ،Prefetch ... وعليه فإن الويندوز يصبح بطيء واقل كفاءة ، مما يجعل من الضرورة تنظيفه .
لكن عملية تنظيفه يجب أن تكون بشكل دوري وهذا ما لا يستطيع أغلب مستعملي الويندوز القيام به .

لهذا سنقدم لكم تطبيق جميل سيفيدكم اسمه Auto Cleaner ، هذا الأخير لا يحتاج إلى تثبيت .
سيعمل "Auto Cleaner" على تنظيف الحاسوب اوتوماتيكيا دون تدخل منك في وقت أنت تحدده ، فمثلا سيصبح حاسوبك ينظف نفسه في صمت على رأس كل ساعة أو ساعتين ... إلخ .
كما أن التطبيق لا يستهلك موارد الحاسوب ! وهو فعال بنسبة كبيرة .
بعد تحميل البرنامج ستجد انه مرفوق بملف اسمه CleanerConfig هذا الاخير من خلاله تقوم بإعداد الوقت الذي تريد ان يعمل فيه البرنامج حيث ستجد جملة "HowOftenToRunHours" يقابلها عدد الساعات ، حيث ستجد الوضع الافتراضي هو 24 ساعة ، و يمكنك تعديلها إلى الوقت الذي تريده .
مثلا إذا كنت تريد من التطبيق القيام بالتنظيف بعد كل ساعتين .
سيصبح السطر "HowOftenToRunHours=2" .


بعد ذلك يمكنك تشغيل البرنامج ، وللإشارة كلا الملفين يجب عليك أن تضعهما في ملف واحد على الويندوز ولا تحذفهما .
بالنسبة لإعدادات البرنامج فهي بسيطة جدا يمكنك أن تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن حيث ستظهر لك قائمة جانبية ، بالنسبة لـــ Clean now فيمكنك النقر عليها إن أردت أن تقوم بتنظيف الحاسوب الأن ، أما بالنسبة لــ Enable balloon notifications فهي من اجل إظهار رسالة تخبرك أن البرنامج يقوم بتنظيف النظام و "Disable" تعني أن البرنامج سيعمل في صمت .


غير ذلك بالنسبة Enable auto-start upon system startup فهي تعني أن تجعل البرنامج يقلع مع إقلاع الويندوز أي دون الحاجة إلى تشغيله في كل مرة أعدت تشغيل الحاسوب .
لتحميل التطبيق من هنا .

ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad