حل مشكل تكرار طلب كلمة مرور من « iCloud »

واجه الكثير من مستخدمي نظام iOS مشكلة غريبة نوعا ما فالنظام يسأل بشكل متكرر عن كلمة مرور السحابة من وقت لأخر أثناء إستعمالهم للجهاز، وهذا يسبب نوعا من الإزعاج فليس من المنطقي أن يسأل النظام بشكل مكرر عن كلمة مرور السحابة « iCloud ».
وهنا سأقدم لكم حل بسيط لهذه المشكلة :


عندما يكرر طلب النظام لكلمة المرور من الطبيعي أن نقوم ببعض الخطوات التقليدية مثل :
  • إيقاف تفعيل خدمات السحابة ثم تفعيلها مرة أخرى .
  • تسجيل خروج من حسابي في السحابة ثم تسجيل دخول مرة أخرى .
  • قمت بإيقاف خدمات الآي ماسج والفيس تايم ثم إعادة تفعيلهم .
  • إعادة تعيين إعدادات النظام .
  • تغيير كلمة مرور السحابة .
  • إيقاف النسخ الاحتياطي على السحابة .
  • عمل ريستور للآي باد .

وبالرغم من أن الحلول السابقة من المنطقي أن تحل المشكلة لكن لسبب مجهول فإنها لم تنجح، و هنا لجأت إلى الإنترنت وبحثت في المواقع المختلفة حتى عثرت على حل بسيط .


يقال أن هناك مشكلة مجهولة في خوادم أبل مع الحروف الكبيرة، فلدى بعض المستخدمين عندما يقومون بكتابة بريد أبل بحروف كبيرة تحدث معهم هذه المشكلة .
والنصيحة هى أن تكتب بريد السحابة بحروف صغيرة… فمثلا إذا كان بريد أبل الخاص بك فيه أحرف كبيرة ك A أو B يجب أن تكتب a أو b . قم بتجربة الخطوات التالية :
  • سجل خروجك من حساب السحابة .
  • قمت بإغلاق الآي باد ثم فتحه مرة أخرى .
  • قمت بتسجيل الدخول في حساب السحابة وكتابة الإيميل بحروف صغيرة كما ذكرنا في السابق .
بعد القيام بهذه الخطوات ستتمكن من فتح بريدك ولن تجد رسائل متكررة لطلب كتابة كلمة المرور .

ملاحظات هامة :

  • غالبية مشاكل الآي كلاود والسؤال على كلمة المرور تحل بالحلول الأساسية التي ذكرتها في بداية المقال لذا ينصح بتجربتها أولاً .
  • عند تسجيل الخروج من حساب السحابة سوف يقوم النظام بسؤالك هل تريد الاحتفاظ بالبيانات أم حذفها، والأمر نفسه يتكرر عند تسجيل الدخول .
    لذا ينصح أن تختر احتفاظ بالبيانات ولا تختار حذفها .

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

Post Bottom Ad