مايكروسوفت تكشف عن عدد من الإيماءات التي سيدعمها نظام ويندوز 10


يبدو أن مايكروسوفت ستجعل ويندوز 10 شبيهاً بأجهزة ماك عندما يتعلق الأمر بالمزايا الجديدة بما فيها دعم أسطح المكتب المتعددة ودعم الإيماءات، فقد كشفت الشركة خلال مؤتمر WinHEC في الصين أن نظامها القادم سوف يدعم عدداً من الإيماءات التي ستكون مألوفة للمستخدمين الذين يملكون فكرة عن أجهزة أبل التي تعمل بنظام OS X .
فحسب تقرير نشر على موقع Windows Central كشفت الشركة النقاب عن مجموعة من الإيماءات التي يمكن تنفيذها بإصبع واحد إلى أربع أصابع، ويدعم ويندوز 10 إيماءات اللمس المتعدد كما ستتمتع بعض أجهزة ويندوز 10 القادمة بلوحات لمس متقدمة لدعم هذه الإيماءات الجديدة .
وتبدو بعض هذه الإيماءات مألوفة بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة كنقر الشاشة بإصبعين من أجل تكبير الصورة مثلاً، بينما تعد بعض الإيماءات الأخرى جديدة كالنقر بثلاث أصابع على الشاشة والذي يقوم بتشغيل كورتانا بينما يقوم النقر بأربع أصابع بفتح مركز المهام .
وبالإضافة إلى لوحات اللمس ستدعم شاشات اللمس أيضاً على أجهزة ويندوز 10 اللوحية العديد من الإيماءات بما فيها حركات السحب على حواف الشاشة، فعلى سبيل المثال فإن سحب الشاشة من الطرف الأيسر سيظهر لك قائمة بالتطبيقات الأكثر استخداماً بينما تقوم الحركة المعاكسة من الطرف الأيمن بعرض مركز الإشعارات .
يمكنكم مشاهدة بعض الصور التي عرضتها مايكروسوفت حول هذه الإيماءات :


ليست هناك تعليقات

Post Top Ad

Post Bottom Ad